المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء فؤاد عارف
كلمة المدير العام

تعد وكالة المغرب العربي للأنباء وكالة أنباء مركزية واستراتيجية، مهمتها الدفاع عن المصالح الوطنية وحماية سيادة المملكة المغربية في قطاع الإعلام. وتتشبث الوكالة عاليا بقيم الأخلاق المهنية والنزاهة. وترقى إلى أعلى متطلبات الدقة والمصداقية.
إن وكالة المغرب العربي للأنباء، الواجهة القوية للدبلوماسية الإعلامية المغربية، على وعي تام بالتحولات الكبرى التي تعرفها وسائل الإعلام على الصعيد الدولي. فمحاربة الأخبار الزائفة والتضليل، اللتان تشكلان الخطر الرئيسي الذي يهدد الممارسة الصحفية والرهانات المتعلقة بالتكيف مع التحولات التكنولوجية في قطاع الإعلام، تحديات تواجهنا.
كما تسعى وكالة المغرب العربي للأنباء، من خلال انخراطها بشكل كامل في الدينامية الإعلامية التي يشهدها المغرب، إلى تقديم دعمها لوسائل الإعلام العمومية الأخرى، وذلك في إطار من التكامل والانفتاح البناء.
ولأن المسار طموح، فإن الأمر يتطلب نفسا جديدا واعتماد رؤية مبتكرة حول العمل الذي نقوم به. ويتعلق الأمر بتعبئة القدرات الكامنة لفرق وكالة المغرب العربي للأنباء من أجل الابتكار، وإعادة إظهار قدراتها، وتحقيق التفوق والنجاح، بهدف مشترك ومتقاسم : وهو رد الاعتبار، بشكل دائم، لقواعد عمل وكالة أنباء.

فؤاد عارف – المدير العام